ليستر سيتي "يعطي أولوية" لدوري أبطال أوروبا

أكد المدير الفني لنادي ليستر سيتي الإنجليزي كلاوديو رانييري أن فريقه يعطي أولوية لدوري أبطال أوروبا لأن أمامهم فترة طويلة لتحسين الأداء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف الفريق الإنجليزي الملقب بالذئاب نادي كوبنهاغن الدنماركي على ملعب "كينغ باور" يوم الثلاثاء، بعدما حقق الفوز في أول مباراتين له في المجموعة السابعة بدوري الأبطال.
لكن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لم يحصل إلا على ثماني نقاط فقط من أول ثماني مباريات له في إطار حملته للدفاع عن لقبه الأول.
وقال رانييري: "في الدوري الإنجليزي يجب أن نكون في أمان في نهاية الموسم. الآن نركز على دوري أبطال أوروبا".
وأضاف المدير الفني الإيطالي: "إنها أولوية في هذه اللحظة".
وحقق ليستر سيتي الفوز بثلاثية نظيفة أمام نادي كلوب بروج البلجيكي في المباراة الافتتاحية للفريق بدور المجموعات، قبل أن يحقق الفوز بهدف مقابل لا شيء أمام بورتو البرتغالي.
ومن المتوقع أن يعود الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني إلى التشكيلة الأساسية للفريق أمام كوبنهاغن.
وجلس اللاعبان على مقاعد البدلاء في مباراة الفريق أمام تشيلسي في الدوري، قبل أن يدفع بهما رانييري في الدقيقة 67 من عمر اللقاء الذي انتهى بفوز تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على ملعب الأخير "ستامفورد بريدج".
ويغيب عن ليستر سيتي لاعب خط وسطه نامباليس ميندي بعد خضوعه لعملية جراحية في الكاحل أبعدته عن الفريق منذ أغسطس/ آب الماضي.
وقال رانييري إن مباراة فريقه أمام كوبنهاغن "هامة للغاية، وسوف تخبرنا بما يمكننا القيام به في دوري أبطال أوروبا. إنه فريق جيد ويجب علينا إظهار قدراتنا".
وخسر ليستر سيتي أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، مقابل ثلاث هزائم فقط في جميع مباريات الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.
وقال رانييري: "نريد أن نتحسن، لكن من الطبيعي عندما نبدأ الموسم أن يكون هناك شيء نعمل على تحسينه، لأن لاعبين جددا انضموا للنادي وبات كل شيء جديدا".
وأضاف: "ربما نريد أن نقوم بالمزيد، لكننا نادي ليستر سيتي، ونحن فريق جيد ويجب علينا أن نظهر قدراتنا."
وأردف: "نحن نتحسن ويجب علينا أن نتسم بالصلابة والقوة، ولا نضع على أنفسنا ضغوطا بشأن الهبوط للدرجة الثانية".
ولم يسجل المهاجم الإنجليزي الدولي جيمي فاردي سوى ثلاثة أهداف خلال 12 مباراة مع ليستر هذا الموسم، كما لم يسجل أي هدف خلال آخر سبع مباريات مع النادي.
وكان فاردي قد سجل 11 هدفا حتى هذه المرحلة من الموسم الماضي.
وقال رانييري: "من المهم أن يحافظ (فاردي) على هدوئه ويحتفظ بقوته وسوف يسجل".

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة