بول بوغبا أغلى لاعب في العالم بعد صفقة تعاقده مع مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن تعاقده رسميا مع لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا مقابل 89 مليون جنيه استرليني، ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وقال بوغبا إن "الوقت مناسب للعودة إلى ملعب أولد ترافورد".
وكان اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 23 عاما قد غادر مانشستر يونايتد إلى نادي يوفنتوس الإيطالي عام 2012 مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني.
وأضاف بوغبا، الذي وقع على عقد انضمامه للشياطين الحمر لخمس سنوات: "هذا هو النادي المناسب بالنسبة لي لكي أحقق كل ما أتمناه".
وقال المدير الفني لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إن لاعب المنتخب الفرنسي قادر على أن يكون "قلب النادي" على مدى العقد المقبل.
وسيدفع مانشستر يونايتد لنادي يوفنتوس الإيطالي 105 مليون يورو، وخمسة ملايين أخرى كحوافز إضافية بناء على أداء اللاعب بالإضافة إلى تكاليف أخرى، بما في ذلك خمسة ملايين يورو في حال توقيع بوغبا لعقد جديد مع النادي.
وأصبحت هذه الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم بعدما تخطت صفقة انتقال الويلزي غاريث بيل إلى ريال مدريد قادما من توتنهام هوتسبر مقابل 85 مليون جنيه استرليني عام 2013.
وحصل بوغبا، الذي قاد المنتخب الفرنسي للوصول للمباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية 2016، على لقب الدوري الإيطالي خلال الأربعة مواسم التي قضاها مع نادي يوفنتوس.
ويعد بوغبا هو رابع لاعب ينضم لمانشستر يونايتد هذا العام، بعد التعاقد مع المدافع الإيفواري إريك بايلي والمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمهاجم الأرميني هنريك مخيتاريان.
وهذه هي المرة الأولى خلال 20 عاما التي يعقد فيها ناد إنجليزي صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، بعدما دفع نادي نيوكاسل يونايتد 15 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع المهاجم الإنجليزي ألان شيرار قادما من نادي بلاكبيرن روفرز.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة