مكسيكو سيتي: رحلة إلى مدينة التجارة والأعمال والترفيه

تعجّ العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، بالحيوية والنشاط، وهي تشكل مزيجا نابضا بالحياة يجمع ما بين الماضي والحاضر، وهي غالباً ما تدهش زائريها الجدد، فهي تمثل مركزا أساسيا للمال والأعمال، كما أنها تعد مقصدا سياحيا رائعا.

"إنها بستان مفعم بالحياة" كما يقول غاري هووفر، وهو أحد رواد الأعمال المؤسسين لشركات ومشاريع متعاقبة في تلك المدينة، وهو من مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، ومن معتادي السفر إلى هذه العاصمة المكسيكية. ويضيف: "المجتمع هنا عصري، ومتحرر، ورائع".
علاوة على ذلك، يوفر المناخ الربيعي على مدار السنة في تلك المدينة أجواء ملائمة لأي نشاط كان، حسبما يضيف هووفر. لا بد أن يكون هناك ما يشدك إليها ويفتنك، أياً كانت اهتماماتك.
تقع المدينة في المرتفعات الوسطى للبلد، وهي مدينة عالمية مترامية الأطراف، تزخر بتاريخ عريق من الفنون والثقافة والعمل، وتذوق وصفات الطعام الشهية. كما أنها من بين أكثر المحاور الاقتصادية أهمية في أمريكا اللاتينية.
لذا، لم يكن من المستغرب أن تسميها صحيفة نيويورك تايمز اليومية "وجهة السفر رقم واحد" لعام 2016، وذكرت أنه "لا يضاهيها أي مكان في العالم".
يقيم في مدينة مكسيكو الكبرى أكثر من 21 مليون نسمة، وتستضيف المدينة ما معدله 12.5 مليون شخص سنوياً، ويسافر إليها الكثيرون بغرض التجارة والأعمال، إلى مكاتب شركات كبيرة متعددة الجنسيات تعمل هناك في مجالات متنوعة، مثل قطاعات المالية، وصناعة الطيران، والفضاء، والسيارات، والأدوية. أما أسماء الشركات الكبرى فتشمل عمالقة صناعة الأدوية، مثل ميرك، وباير، واسترازينيكا.
كما تُعتبر المؤتمرات والأحداث الهامة من بين النشاطات التجارية الكبرى هنا أيضاً. واستضافت مدينة مكسيكو "المؤتمر العالمي للفيفا" أوائل مايو/آيار، وكما حضر "المؤتمر الدولي لطب القلب" آلاف الزائرين في شهر يونيو/حزيران.
وفي غضون ذلك، عادت مسابقة "فورمولا وان" إلى المدينة بعد انقطاع دام عقدين من الزمن، مما سيشد انتباه أعداد إضافية من المتحمسين للسيارات في شهر أكتوبر/تشرين الأول.
وقد صنفتها الأمم المتحدة في عام 1992 أكثر المدن تلوثاً على الكرة الأرضية، ولا زالت مدينة مكسيكو سيتي تعاني من الضباب الدخاني بصورة متكررة، ومن القيود المفروضة على حركة تنقل المركبات، وحظر مرور السيارات. غير أن المدينة تحاول قلب صفحة جديدة والعمل بمسؤولية أكبر.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة