مورينيو: منتقدو صفقة بول بوغبا "ليسوا في أكبر أندية العالم"

قال جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم إن مدربين منافسين انتقدوا تكلفة انتقال لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا لصفوف فريقه لأنهم ليسوا مدربين كبارا بما يكفي لإبرام مثل هذه الصفقة.

وانضم بوغبا (23 عاما) إلى يونايتد يوم الثلاثاء قادما من يوفنتوس الإيطالي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 89 مليون جنيه استرليني، ليكون اللاعب الأغلى في العالم.
وقال مورينيو إن لاعب المنتخب الفرنسي قادر على أن يكون "قلب النادي" على مدى العقد المقبل.
وسيدفع مانشستر يونايتد لنيوفنتوس 105 مليون يورو، وخمسة ملايين أخرى كحوافز إضافية بناء على أداء اللاعب بالإضافة إلى تكاليف أخرى، بما في ذلك خمسة ملايين يورو في حال توقيع بوغبا لعقد جديد مع النادي.
وأصبحت هذه الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم بعدما تخطت صفقة انتقال الويلزي غاريث بيل إلى ريال مدريد قادما من توتنهام هوتسبر مقابل 85 مليون جنيه استرليني عام 2013.
وكان أرسن فينغر المدير الفني لفريق الأرسنال ويورغن كلوب المدير الفني لليفربول انتقدا صفقة بوغبا.
وقال مورينيو في تصريح للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: "أحيانا في كرة القدم تحدث أشياء ويحطم النادي الرقم القياسي، لكن هذا ممكن فقط في أندية مثل مانشستر يونايتد."
وأضاف: "حينما سمعت بعض التعليقات وسمعت بعض المديرين الفنيين ينتقدون ذلك، فإنني لا أعتقد أنه كانت لديهم مثل هذه المشكلة، لأنه إذا كانت لديك هذه المشكلة فإنك تحتاج إلى أن تكون واحدا من الأندية الكبار في العالم."
وفي تصريحات له قبل تأكيد إبرام الصفقة، قال فينغر إن قيمة هذه الصفقة تُعد "ضربا من الجنون تماما"، بينما قال كلوب إنه لن ينفق مثل هذه القيمة على لاعب واحد فقط حتى إذا أتيحت له أموال بلا حدود.
وانتقد مورينيو هذه التصريحات وقال إنها "غير أخلاقية".
شارك القصة حول المشاركة

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة