هيئة روسية تفرض غرامة 6.7 مليون دولار على غوغل

قضت هيئة مكافحة الاحتكار الفدرالية الروسية بفرض غرامة إدارية على عملاق الإنترنت "غوغل" تبلغ 6.7 مليون دولار لانتهاكه القوانين المتعلقة بتطبيقات الهواتف المحمولة في روسيا.

وقالت الهيئة، الخميس 11 أغسطس/اَب: "بلغت الغرامة المفروضة على شركة "غوغل" بسبب انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار 438 مليون روبل ما يعادل نحو 6.7 مليون دولار، ونأمل أن تقوم الشركة بتنفيذ قرارنا وتدفع الغرامة في أقرب وقت ممكن".

وأضافت الهيئة: "الالتزام بالقوانين الروسية سيؤمن فرصة لنمو المنافسة في سوق البرمجيات المتنقلة في روسيا ما سيعود بالنفع على المستخدمين، ويجب على جميع الشركات، بما فيهم شركات متعددة الجنسيات التي تقدم خدماتها في السوق الروسية، مراعاة هذه القوانين".

وكانت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية قد اتهمت "غوغل"، في سبتمبر/أيلول الماضي، بانتهاك القانون الفدرالي بشأن "حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية"، وقالت الهيئة إن عملاق الإنترنت استغل وضعه المهيمن في سوق التطبيقات الخاصة بأنظمة "أندرويد".

وأوعزت الهيئة حينها لـ "غوغل" بوقف هذه الانتهاكات عن طريق تعديل اتفاقاته مع مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة، ولكن "غوغل" لم يقبل قرار الهيئة.

(الدولار = 64.8137 روبل)

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة